جامعة قطر تُعلن مواعيد حفل تخريج الدفعة الحادية والأربعين

845 ‎مشاهدات Leave a comment
جامعة قطر تُعلن مواعيد حفل تخريج الدفعة الحادية والأربعين
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تحتفل جامعة قطر في الحادي عشر من نوفمبر المقبل بتخريج الدفعة الحادية والأربعين من طُلاب جامعة قطر (دفعة 2018)، فيما يقام حفل تخريج الطالبات المتفوقات برعاية سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم سمو الأمير، في 12 من الشهر ذاته. 

كما ستقيم جامعة قطر حفل تخريج جميع الطالبات خلال أيام 13-14-15 نوفمبر ، وذلك في مجمع الرياضات والفعاليات الجديد بجامعة قطر الذي سيحتضن جميع حفلات التخرج.

ويبلغ إجمالي عدد خريجي هذه الدفعة من طلبة جامعة قطر 3362 طالبا وطالبة بواقع 800 من الخريجين و2562 خريجة.

وفي تصريح بهذه المناسبة، قال الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، إن الدفعة الجديدة من الخريجين تعَدّ ثمرة سنوات طويلة من العمل الجاد والدؤوب الذي قامت به جامعة قطر، حققت خلالها مراكز متميزة في تصنيف الجامعات، دوليًا وعربيًا.

وأشار الدكتور الخنجي إلى ما حققته الجامعة من إنجازات مهمة انعكست إيجابا على مستوى الخريجين وكفاءتهم في سوق العمل.. قائلا ” تحتفل الجامعة بهذه الدفعة وسط إنجازات مهمة بعد تقدمها في التصنيف العالمي وحصول عدد من كلياتها وبرامجها على الاعتماد الأكاديمي، وحيازة مختبراتها وإداراتها على شهادات الجودة العالمية (الأيزو)”.

وأضاف ” منذ انطلاقتها عام 1977، كانت جامعة قطر هي مؤسسة التعليم العالي الرئيسية في قطر، وهي تقدم اليوم تعليمًا نوعيًا يواكب المعايير العالمية، وملفًا بحثيًا يعتبر الأسرع نموًا في المنطقة”.
واختتم نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب تصريحه، بتقديم التهنئة لكافة خريجي الدفعة وخريجاتها على ما بذلوه من جد واجتهاد خلال مسيرتهم الجامعية.. مؤكدا سعي الجامعة دائما لتسهيل عملية الدراسة وتقديم الأفضل لخريجيها.

يشار إلى أنه بتخريج هذه الدفعة الجديدة يصل عدد خريجي جامعة قطر منذ افتتاحها في سبعينيات القرن الماضي إلى 45 ألف طالب وطالبة.

;