ملاحة تطلق مبادرة خاصة بالتحول الرقمي بالتعاون مع أوراكل

453 ‎مشاهدات Leave a comment
ملاحة تطلق مبادرة خاصة بالتحول الرقمي بالتعاون مع أوراكل
أطلقت شركة “ملاحة” مباردة خاصة بالتحول الرقمي مع شركة Oracle “أوراكل” الشهيرة بمجال تقنية المعلومات، يتم بموجبها اعتماد تطبيقات أوراكل السحابية لتكون الركيزة الأساسية في تنفيذ خطة “ملاحة” للتحول الرقمي على مستوى جميع العمليات التجارية الأساسية للشركة الأم والشركات التابعة لها.
ومن المقرر أن تسهم خطة “ملاحة” للتحول الرقمي على مستوى جميع العمليات التجارية والأساسية، في إيجاد موارد جديدة من الخدمات المبتكرة التي تتيحها أنظمة أوراكل بالإضافة إلى تحسين كفاءة عملياتها اعتمادا على الأتمتة المتقدمة.
ووفقا للمبادرة ستعتمد شركة “ملاحة” على مجموعة من حلول شركة “أوراكل”، والتي تشمل التطبيقات السحابية التالية: تخطيط موارد المؤسسة، وإدارة أداء المؤسسة وإدارة سلسلة التوريد مع تقنية إنترنت الأشياء وإدارة المواصلات والنقل، وإدارة الموارد البشرية، وتجربة العملاء، وستعمل هذه التطبيقات على تحسين مستويات خدمات الشركة ورفع كفاءة عملياتها اللوجستية.
وأكد السيد عبدالرحمن عيسى المناعي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “ملاحة” خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة، أهمية هذه الخطوة الجديدة للشركة والتي تأتي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، مشيرا إلى أن أنظمة أوراكل( Oracle ) لتخطيط موارد المؤسسة وإنترنت الأشياء(IoT) والروبوتات التفاعلية ستدعم توسع أعمال الشركة وتتيح لها تقديم خدمات مبتكرة في عمليات الإمداد والنقل البحري.
ولفت إلى أنه في ظل ما يشهده العالم من تعقيد متزايد في سلاسل التوريد، فكان لابد من تغيير أساليب العمل القائمة والنظم الحالية التي كانت تعتمد عليها “ملاحة” والعمل على النمو المستدام ومواكبة التطورات العالمية السريعة والتي تهدف إلى تحقيق أعلى درجات رضى المستهلكين وهو الأمر الذي توليه الشركة أهمية قصوى لاسيما وأن هدفها الأساسي هو تقديم حلول مبتكرة ومتزامنة تواكب نمو أعمال العملاء في كافة المجالات.
وأشار إلى أن التحول الرقمي المتكامل الذي تقدمه تطبيقات أوراكل سيمكن “ملاحة” من تجسيد شعارها على أرض الواقع بقوة أكبر من خلال مساعدتها على تعزيز الابتكار وخلق فرص تجارية جديدة دون أن تضطر إلى إضافة بنية تحتية جديدة.
وتعليقا على دور تطبيقات أوراكل السحابية في تطوير أعمال شركة “ملاحة” أفاد السيد آرون كيهار نائب الرئيس لتطبيقات الأعمال في منطقة أوروبا وأوروبا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة أوراكل، بأن مبادرة التحول الرقمي ستوفر لـ”ملاحة” أحدث التقنيات السحابية وأكثرها تقدما لمساعدتها على مواصلة تأدية دورها كشركة مفضلة وخيار أول لعمليات النقل البحري واللوجستي في قطر والمنطقة والعالم.
وتأسست ملاحة في يوليو 1957 كأول شركة مساهمة عامة مسجلة في قطر وتحمل السجل التجاري رقم (1)، وعمدت الشركة، المدرجة في بورصة قطر، إلى توسيع قاعدة أعمالها لتشمل عمليات النقل البحري للغاز والمشتقات النفطية والحاويات والمواد الصلبة والعمليات البحرية وإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية وإصلاح السفن والوكالات التجارية والاستثمارات والعقارية بالإضافة إلى إدارة الأصول.
وتوفر حلول Oracle تطبيقات البرامج كخدمة (SaaS) لتخطيط موارد المؤسسات ERP، وإدارة الموارد البشرية HCM، وتجربة العملاء CX، بالإضافة إلى أفضل قاعدة بيانات في فئتها لخدمات المنصة كخدمة (PaaS)، والبنية التحتية كخدمة (IaaS)، من مراكز بيانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأوروبا وآسيا، كما أن Oracle و Java هما علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة Oracle و/أو شركات تابعة لها، وقد تكون الأسماء الأخرى علامات تجارية خاصة بمالكيها المعنيين.;