تواصل الاستعداد لاستضافة جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك

474 ‎مشاهدات Leave a comment
تواصل الاستعداد لاستضافة جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك
تتواصل استعدادات نادي لوسيل الرياضي على قدم وساق لاستضافة جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك الجولة الـ 13 والأخيرة من منافسات بطولة العالم للدراجات النارية والتي تنطلق، الخميس المقبل، وتستمر على مدار 3 أيام بمشاركة أبرز النجوم العالميين في فئتي السوبر بايك والسوبر سبورت.

وتعد هذه النسخة الخامسة على التوالي التي تقام على حلبة لوسيل الدولية وتحت الأضواء الكاشفة مع عودة الجولة الختامية مرة أخرى للدوحة عقب توقفها لمدة 4 مواسم بسبب مشاكل تتمثل في الرعاة غير أن ظهور شركة (الدورنا) العالمية في الصورة أعاد السباق مرة أخرى لحلبة لوسيل.

وستكون جولة الدوحة تحصيل حاصل بالنسبة للصدارة في فئة السوبر بايك الأقوى في البطولة، بعدما حُسم لقب الدراجين والصانعين لصالح الدراج البريطاني جوناثان ريا وفريقه كاواساكي، قبل أكثر من جولة، في حين لا يزال مركز الوصيف غير محسوم حتى الآن.

ويسعى البريطاني جوناثان ريا الذي يتصدر الترتيب العام للدراجين برصيد 520 نقطة إلى مواصلة سلسلة نتائجه الباهرة في البطولة وتحقيق الفوز الـ 18 له هذا الموسم من 26 سباقا، وتأكيد جدارته بالفوز بلقبه الرابع على التوالي في البطولة بدون أي منافس له.

أما المنافسة على المركز الثاني في الفئة الأقوى السوبر بايك فستكون على أشدها بين البريطاني تشاز ديفيز دراج فريق “دوكاتي” الذي يملك 348 نقطة والهولندي ميشيل فان درمارك دراج فريق ياماها برصيد 324 نقطة، حيث يسعى كل منهما لزيادة عدد انتصاراته هذا الموسم وحسم المركز الثاني.

وفي فئة السوبر سبورت يبقى الصراع مفتوحا بين الدراج الألماني ساندرو كورتيسه متصدر الترتيب العام برصيد 189 نقطة وغريمه الرئيسي الفرنسي جولي كلوزيل الذي يملك 183 نقطة، وعلى مقربة منهما يأتي السويسري راندي كروميناشير صاحب المركز الثالث برصيد 150 نقطة غير أن فرصته تعد ضعيفة مقارنة بزميليه.

وتعد الجولة الأخيرة في بطولة العالم للسوبر بايك في كل موسم، فرصة ممتازة للدراجين الذين يحاولون الحصول على فرصة جيدة مع فريق جديد، خاصة أن سوق الانتقالات لا يزال مفتوحا على مصراعيه، وأن الكثير من الأسماء الكبيرة لم تحسم أمرها بعد.

;