انطلاق فعاليات الملتقى الشبابي التطوعي بنسخته الخامسة 27 أكتوبر الجاري

518 ‎مشاهدات Leave a comment
انطلاق فعاليات الملتقى الشبابي التطوعي بنسخته الخامسة 27 أكتوبر الجاري
أعلنت جامعة قطر عن انطلاق الملتقى الشبابي التطوعي للجامعات بنسخته الخامسة، الذي سيقام خلال الفترة من 25 ولغاية 27 أكتوبر الجاري وسيضم 20 جامعة من 11 دولة من قارات مختلفة وهم تركيا وماليزيا والصين والبوسنة واثيوبيا وفلسطين والاردن ولبنان والسودان و الكويت وعمان.

بالإضافة إلى وجود قطر الخيرية كشريك مجتمعي والراعي البلاتيني شركة الفيصل القابضة، والراعي الذهبي شركة أعمال وشركة ابتكار، والراعي الإعلامي نديب قطر، فيما ستكون فودافون شريك الإتصالات الرسمي للملتقى.

وتم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في قاعة الاستقبال بالجامعة، وتحدث خلاله الدكتور عبدالله اليافعي – مساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات بجامعة قطر، والسيد فريد الصديقي مدير ادارة البرامج بقطر الخيرية – الشريك المجتمعي، والسيد عمر الجميلي ممثل نديب قطر – الراعي الإعلامي، بالإضافة إلى الطالب براء ضرار رئيس اللجنة الطلابية المنظمة، والطالبة هيام الطويل نائب رئيس اللجنة الطلابية المنظمة.

وبالمناسبة قال السيد عبدالله اليافعي نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية والخدمات إنه سعيد بالانشطة التي يقوم عليها طلبة الجامعة وأضاف : ” هذا الشئ يثلج الصدر ويعطينا مؤشرا على أننا نمشي على الطريق  الصحيح “.
 
وقال إن الملتقى بنسخته الخامسة هذه المرة هو أحد المؤشرات التي تعطينا تقييما بأن الفعالية تسير بمسارها الناجح. ولاشك أن الجامعة حريصة ومؤمنة بدور الشباب وتصب هذه الفعالية بشكل واضح في تمكين الشباب وانتاج كفاءات طلابية، وسيتضمن الملتقى محورا مهما وهو تعريف الشباب على اسس مهمة في الريادة الاجتماعيه وهو مفهوم بدء ينتشر في السنوات الأخيرة و ويساعد المجتمعات على ان تكون صحية ومبنية بناء سليما.

وتمنى الدكتور اليافعي التوفيق للجميع وشكر اللجنة الطلابية المنظمة لهذه الفعالية وتمنى أن يكونوا قد استفادوا من إنخراطهم في هذا العمل الطلابي الهام وشكر شركاء الجامعة على تعاونهم ودعهمهم للجامعة إذ لولاهم لما تمكن  الطلاب من  القيام بهذا العمل المتميز.

من جهته عبر السيد فريد الصديقي مدير إدارة البرامج بقطر الخيرية عن سعادته قائلاً: ” يسعد قطر الخيرية مشاركة جامعه قطر في هذا الملتقى وهي تعتبر ركيزة من ركائز قطر الخيرية لتقوية الجانب التنموي وقال إن الملتقى سيكون امتدادا للعمل الإنساني المجتمعي، حيث يعتبر الملتقى الشبابي التطوعي فرصة كبيرة للطلاب للاستفادة من التجارب المتميزة لعدد كبير من المبادرات والأنشطة التطوعية في الداخل والخارج ومن خلال هذه الشراكة الممتدة مع جامعة قطر استطعنا سوياً إبراز قيمة العمل التطوعي وأهميته غي مختلف الأنشطة الجامعية، باعتباره ركيزة أساسية وعاملاً مهماً في تشكيل شخصية الطلاب سواء خلال الدراسة أو بعد التخرج انطلاقاً من بناء المجتمع وتقدمه وتطوره اجتماعياً وثقافياً إنما يقوم على التطوع وتضافر الجهود. 

أما السيد عمر الجميلي ممثل عن نديب قطر فقال إنه من منطلق المسؤولية المجتمعية والمساهمة في تحفيز وإثراء المجتمع المدني والشبابي داخل الدولة تتشرف شبكة نديب قطر بأن تكون الراعي الإعلامي للملتقى الشبابي التطوعي بنسخته الخامسة، هذا الملتقى المتميز الذي سيستضيف نخبة من المتدربين وثلة من خبراء التطوع من مختلف دول العالم مما يعكس اهتمام جامعة قطر بتعزيز ثقافة العمل التطوعي ومن هذا المنطلق أعلنت شبكة نديب قطر عن كامل جهوزيتها لخدمة هذا الملتقى آملة أن تكون تغطيتها جزءًا من نجاحه.

وقال براء الاحمر رئيس اللجنة الطلابية المنظمة في كلمته : ” تقوم الفعالية بشكل رئيسي على المتطوعين وعطائهم المستمر هو سبيل نجاح الملتقى بعد كل الجهود المبذولة، بدء العمل منذ شهر مارس الماضي واستمر حتى خلال العطلة الصيفية، ويتكون الفريق من 45 رئيس ومنسق واكثر من 300 متطوع ومتطوعة.

أما ما يميز الملتقى هذا العام عن النسخ السابقة فهو التنوع الثقافي الموجود فيه بنسخته الدولية ووجود يوم خدمة مجتمعية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، بالإضافة إلى وجود مجموعة مميزة من رواد العمل التطوعي الميداني للحديث عن تجاربهم ومشاركتهم معنا.

ومن جهتها قالت هيام الطويل نائب رئيس اللجنة الطلابية المنظمة:إن الملتقى الشبابي  التطوعي بنسخته الخامسة  يتكون من خمس لجان عمل رئيسية وهي لجنة العلاقات العامة واللجنة الاعلاميه ولجنة التنظيم والتسجيل والتوثيق والمالية واللوجستية.

وسيقوم بتقديم الحفل الإفتتاحي الإعلامي خالد جاسم والإعلامية حسينه اوشان بينما سيكون مقدمو الحفل الختامي للفترة الأولى الإعلامي عبدالرحمن الشمري والإعلامية ايمان الكعبي والفترة الثانية سيكون الإعلامي سلمان يوسف والإعلامية نادين.

بالإضافة إلى أن هناك ست ورش تدريبية متزامنة سيقدمها كل من المهندس ناصر المغيصيب والأستاذة فاطمة المهندي والأستاذة فؤاد بوشهري والأستاذ تهاني الهاجري والأستاذ عمر الأنصاري والأستاذة دانة العنزي.;