قطر للبترول توقع اتفاقية لتزويد “أورينتال” الصينية بالغاز البترولي المسال

785 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر للبترول توقع اتفاقية لتزويد “أورينتال” الصينية بالغاز البترولي المسال
أعلنت قطر للبترول عن توقيع اتفاقية لتزويد شركة أورينتال إينيرجي الصينية بشكل مباشر بحوالي 600 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، لمدة خمس سنوات.
ووقع الاتفاقية، التي يبدأ العمل بها في يناير من العام 2019، كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة وشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة) وهي شركة تابعة لشركة أورينتال إينيرجي الصينية ومسؤولة عن مشترياتها وأعمالها التجارية وخدماتها اللوجستية.
وفي بيان صدر اليوم، رحب المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بالتوقيع قائلا “إن هذه الاتفاقية تعكس استراتيجية قطر للبترول التسويقية المتمثلة في تعزيز التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين”.
كما توجه بالشكر إلى شركة أورينتال إينيرجي على هذه الاتفاقية التي وصفها بالهامة، معربا عن أمله في أن تعمل على تعزيز علاقات قطر للبترول في مجال الطاقة مع الصين، التي تولي أهمية أكبر لتلبية احتياجات أكبر سوق للغاز البترولي المسال في العالم.
من جهته، أعرب السيد يان جيا شينغ، نائب رئيس مجموعة أورينتال إينيرجي والمدير العام لشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة)، عن أمله أن تبني شركته من خلال هذه الخطوة علاقة قوية ومستدامة مع قطر للبترول، وأن تتابع استكشاف مجالات أخرى يمكن أن تعزز فيها التعاون بينها وبين قطر للبترول.
وتعتبر شركة أورينتال إينيرجي أكبر شركات غاز البترول المسال في الصين، حيث تمتلك أكبر شبكة توزيع، وخمس محطات رئيسية لاستقبال غاز البترول المسال، إلى جانب العديد من مرافق البتروكيماويات.
يذكر أن صناعة غاز البترول المسال تتمتع بنسب نمو مستدامة في الصين، حيث يتم استخدام هذا الغاز في كل من المنازل وفي قطاع البتروكيماويات الذي يشهد نموا ملحوظا.;