مهرجان الكويت السينمائي يعرض 25 فيلما بدورته الثانية

498 ‎مشاهدات Leave a comment
مهرجان الكويت السينمائي يعرض 25 فيلما بدورته الثانية

بعد أن تأجلت أشهرا عدة، تنطلق الأسبوع القادم الدورة الثانية من مهرجان الكويت السينمائي بمشاركة 20 فيلما قصيرا وخمسة أفلام روائية طويلة.

ويحتفي المهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ويقام في المدة من 15 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بالإعلامي الراحل عبد الله المحيلان الذي اختير “شخصية المهرجان”.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس عيسى الأنصاري في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إن اختيار المحيلان “يأتي تكريما ووفاء لجيل الإعلاميين والفنانين الذين قدموا الكثير للثقافة والفنون والآداب في البلاد”.

ويكتسي المهرجان الذي انطلقت دورته الأولى في مارس/آذار 2017 طابعا محليا، ويهدف لدعم وتشجيع المواهب الكويتية الشابة في صناعة السينما. ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للمهرجان نحو 219 ألف دولار تتوزع على ست جوائز.

ويتضمن برنامج الدورة الثانية أربع محاضرات سينمائية وثلاث ورش عمل، وسيكرم في الافتتاح المصور توفيق الأمير الذي صوّر “بس يا بحر” عام 1972 والمخرج حافظ عبد الرزاق “لما له من دور كبير في فترة الستينيات والسبعينيات والثمانينيات”.

ويقام حفل الافتتاح على مسرح مكتبة الكويت الوطنية، ويشمل عرض خمسة أفلام قصيرة هي “الجزء المفقود” إخراج أحمد الخضري و”أرياتا” إخراج أحمد التركيت و”لمياء خونده” إخراج خالد الريس و”شاي حليب” إخراج مشعل مساعد خالد و”في داخلي” إخراج عبد العزيز البلام.

المصدر : رويترز