السد يخسر أمام بيرسيبوليس الإيراني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا

795 ‎مشاهدات Leave a comment
السد يخسر أمام بيرسيبوليس الإيراني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا
خسر نادي السد القطري أمام ضيفه بيرسيبوليس الإيراني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2018 لكرة القدم.
سجل هدف بيرسيبوليس الوحيد، علي عليبور في الدقيقة 86 من ضربة جزاء.
ويلتقي في المواجهة الثانية ضمن ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة كاشيما انتليرز الياباني وسوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي غدا الأربعاء.
وكان السد حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم تغلب في دور الـ16 على الأهلي السعودي بواقع (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في ربع النهائي على الاستقلال الإيراني بواقع (5-3) في مجموع المباراتين.
ويعتبر السد الفريق الوحيد ضمن المتأهلين إلى الدور قبل النهائي الذي توج بلقب البطولة، كما أنه آخر فريق من منطقة غرب آسيا يحصل على كأس البطولة وذلك عام 2011.
من جهته، تصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين (4-4) في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على الدحيل القطري (3-2) في مجموع المباراتين.
ويشارك بيرسيبوليس للعام الثاني في الدور قبل النهائي بعدما كان خسر العام الماضي أمام الهلال السعودي. 
ونجح الفريق خلال الدور ربع النهائي في إقصاء الدحيل القطري الذي كان من أبرز المرشحين للفوز باللقب، والذي حقق 9 انتصارات متتالية هذا الموسم قبل أن يخسر مباراة الإياب في طهران.
وشهدت مباراتا الفريقين خلال دور المجموعات فوز السد في الجولة الثانية بنتيجة (3-1) في الدوحة، في حين فاز بيرسيبوليس في الجولة السادسة والأخيرة بهدف دون رد في طهران.
جاءت مباراة السد القطري وبيرسيبوليس الإيراني متوسطة المستوى عامة، ولم يتمكن الفريقان من استغلال الفرص التي أتيحت لهما طيلة 45 دقيقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.. في المقابل تمكن فريق بيرسيبوليس الإيراني من افتتاح النتيجة في الشوط الثاني من ضربة جزاء لينهي اللقاء متقدما بهدف دون رد.
وشهدت انطلاقة المباراة بداية حماسية من جانب السد، الذي ضغط على لاعبي الفريق الإيراني، وفي الدقيقة 8 أطلق الإسباني غابي تصويبة قوية اصطدمت بالدفاع وذهبت لركنية، أعقبتها تصويبة أكرم عفيف من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15 تصدى لها حارس مرمى فريق بيرسيبوليس علي رضا.
واستمرت محاولات لاعبي السد من أجل افتتاح النتيجة، وفي الدقيقة 18 كاد غودين منشاه أن يسجل هدف التقدم لفريق بيرسيبوليس لكن تصويبته مرت فوق عارضة مرمى سعد الدوسري حارس السد.
وتواصلت المحاولات من الجانبين لكن دون فاعلية تذكر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل السد ضغطه وبحثه عن هدف التقدم حيث ضغط وتنوعت محاولات الهجومية، والتي قابلها دفاع قوي من الفريق الإيراني والاعتماد على الهجوم المرتد.
وفي الدقيقة 65 لعب عبدالكريم حسن كرة عرضية نموذجية أبعدها الدفاع الإيراني بصعوبة في اللحظات الأخيرة من أمام مهاجم السد بغداد بونجاح، أعقبها تصويبة المدافع بيدرو في الدقيقة 67 جاورت القائم الأيمن للمرمى الإيراني بقليل.
وكاد عبدالكريم حسن أن يفتتح النتيجة للسد في الدقيقة 80 بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها علي رضا حارس مرمى بيرسيبوليس الإيراني.
وفي الدقيقة 86 تحصل بيرسيبوليس الإيراني على ضربة جزاء نفذها بنجاح لاعبه عليبور ليعلن عن تقدم فريقه بهدف دون رد، في المقابل حاول السد تعديل النتيجة وضغط في الدقائق الأخيرة، حتى احتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل ضائع، أطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بتفوق بيرسيبوليس بهدف نظيف.
وستقام مباراة الإياب بين السد وبيرسيبوليس يوم الثلاثاء 23 أكتوبر الجاري في طهران.. في حين ستقام مباراتا الدور النهائي (ذهاب وإياب) يومي 3 و10 نوفمبر المقبل.

;