“صلتك” تطلق حملة لتوفير فرص عمل وتدريب لـ30 ألف لاجئ سوري

736 ‎مشاهدات Leave a comment
“صلتك” تطلق حملة لتوفير فرص عمل وتدريب لـ30 ألف لاجئ سوري
أطلقت مؤسسة “صلتك” اليوم حملة خيرية إنسانية لتوفير فرص عمل وتدريب وتأهيل لـ30 ألف شاب وفتاة من اللاجئين والنازحين السوريين.

وتسعى الحملة التي أطلقتها صلتك تحت عنوان “التنافس الخيري لدعم الشباب اللاجئين والنازحين” ويقودها 30 شابا وفتاة من قطر على مدار30 يوما لجمع تبرعات تغطي تكاليف تدريب وتوفير فرص عمل لـ 30 ألفاً من الشباب اللاجئين المعوزين والذين يعانون أوضاعاً اقتصادية واجتماعية صعبة في الداخل السوري ودول الجوار، سعياً لمساعدة هؤلاء الشباب على تأمين الحياة الكريمة لهم ولأسرهم ويغنيهم عن الحاجة والسؤال.

كما تهدف الحملة إلى إشراك الشباب والمجتمع القطري في تقديم المساعدة الإنسانية والحلول المتاحة لأزمة اللاجئين والنازحين السوريين، وتسهم في تعزيز دور الشباب القطري كمواطنين دوليين لمواجهة التحديات العالمية الكبرى، ونشر ثقافة العطاء وتعزيز حس التعاطف والمسؤولية تجاه أقرانهم المحتاجين حول العالم.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة، أوضح السيد فيصل العمادي، المدير التنفيذي للبرامج في صلتك، أن هذه الحملة تأتي انطلاقاً من إيمان المؤسسة بأن تحقيق السلام والاستقرار في كل مكان في العالم يبدأ من مكافحة الفقر والبطالة والتطرف وتهميش الشباب والنساء من خلال تمكينهم وتوفير الوظائف لهم.. مشيرا إلى أن صلتك تعمل على ربط الشباب المعوز بفرص التدريب المهني وتطوير المهارات المطلوبة لسوق العمل، ومنحهم التمويل اللازم لتأسيس مشاريع مدرة للدخل.

وأوضح أن مؤسسة صلتك نجحت، على مدار السنوات العشر الماضية في توفير مليون وظيفة لشباب انتشلتهم وأسرهم من الفقر وجنبتهم الوقوع في شراك الجماعات المتطرفة، مما غير حياة أسر ومجتمعات بأكملها إلى الأفضل في 17 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الدول التي تعمل بها صلتك. معبرا عن سعادته بقيام الشباب القطري بهذه الحملة وغيرها من الأفكار البناءة التي تسهم في تغيير حياة إخوانهم السوريين، وبالتجاوب الكبير من جميع أطياف المجتمع القطري تجاه هذه الحملة والتبرع والتطوع من أجل إنجاحها.

وبيّن العمادي، أن هذه الحملة أُطلقت برعاية ودعم مختلف الشركاء من جميع القطاعات تأكيدا لدور دولة قطر الإنساني والتنموي الرائد في مساعدة الشعوب المتضررة بشكل عام واللاجئين السوريين بشكل خاص، ووضعها على رأس قائمة الدول المانحة التي تقدم المساعدات الإنسانية والتنموية على مستوى العالم.

وأضاف المدير التنفيذي للبرامج في صلتك أنه سيتم تخصيص يوم 12 أكتوبر الجاري للتبرع عبر البث التليفزيوني المباشر.. داعيا الجميع إلى دعم الشباب القطري في جهودهم لحشد التمويل اللازم لتوظيف اللاجئين السوريين عبر قنوات التواصل المتاحة طوال شهر أكتوبر.. مشيرا إلى أن حملة التبرعات مستمرة حتى نهاية العام الجاري، على أن تخصص التبرعات المجموعة بعد شهر أكتوبر لمشروعات المؤسسة الأخرى.

;