الزعيم يكتسح الملك القطراوي

481 ‎مشاهدات Leave a comment
الزعيم يكتسح الملك القطراوي
واصل فريق السد عروضه القوية في الدوري، وتغلب بنتيجة 5-1 على فريق قطر في مواجهة جمعت بينهما أمس، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري «نجوم QNB»، ليحافظ على موقعه في صدارة المسابقة بفارق الأهداف عن الدحيل، وفي المقابل، ازدادت وضعية فريق قطر تعقيداً بتلقيه خسارة جديدة ثبتته في المركز العاشر في ترتيب الدوري. سجل أهداف السد اللاعبون: حامد إسماعيل في الدقيقة 13، وبونجاح في الدقيقة 20، وأكرم عفيف في الدقيقة 29، وتشافي في الدقيقة 58، وأحمد بدر السيار في الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بينما سجل هدف فريق قطر صامويل إيتو في الدقيقة 39.
بدأ السد المباراة بقوة، وسيطر على مجرياتها منذ الدقائق الأولى، مستفيداً من تفوقه الفني على المنافس، مما قاده إلى التسجيل المبكر، بينما واجه فريق قطر صعوبات كبيرة في مجاراة نسق اللقاء، واكتفى باللعب الدفاعي.
وبادر حامد إسماعيل التسجيل في الدقيقة 12 بتصويبة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة ثابتة، أحكم تنفيذها تشافي قبل أن يضاعف بونجاح النتيجة في الدقيقة 20 بتصويبة مماثلة، بعد كرة طويلة من وسط الميدان لجابي، وتوزيعة لعبدالكريم حسن.
وواصل السد عروضه القوية، وسجل أكرم عفيف الهدف الثالث في الدقيقة 29، خلال مواجهة مباشرة مع الحارس عقب تمريرة من تشافي من وسط الميدان، معززاً التقدم الكبير على منافسه وتفوقه الصريح عليه.
وفي المقابل، ظل فريق قطر خارج دائرة المنافسة، ولم يصنع فرص تسجيل حقيقية على امتداد أغلب فترات الشوط، بسبب تباين موازين القوى بينه وبين منافسه على جميع الجهات، مما دفع بالمدرب إلى إجراء تبديل مبكر بإقحام حسين علي بدلاً من اللاعب الشاب راشد البورشيدي.
وقاد حسين علي هجمة مركزة لفريقه، ومهد الطريق أمام صمويل إيتو لتذليل الفارق إلى هدفين 1-3، عبر تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 39، من تصويبة قوية على الزاوية المعاكسة للحارس مشعل برشم.
وخلافاً لبداية الشوط، شهد أداء قطر تطوراً كبيراً وهدد مرمى منافسه بهجمات متتالية عبر صامويل إيتو وعلي جاسمي وحسين علي، قبل أن ينتهي الشوط بتقدم السد 3-1.
وأهدر بونجاح في مطلع الشوط
الثاني ركلة جزاء، بعد أن صوّب الكرة خارج الميدان مفوّتاً فرصة حسم
المواجهة في وقت مبكر، وذلك عقب تعرض علي أسد للعرقلة داخل منطقة الجزاء، غير أن تشافي تدارك
الموقف بتسجيل الهدف الرابع، بعد مضي 10 دقائق من مخالفة مباشرة، لترتفع النتيجة إلى 4-1، قبل أن يضيف أحمد بدر السيار هدفاً خامساً في الثواني الأخيرة من اللقاء، وتنتهي المباراة 5-1.

تشكيلتا الفريقين
السد
مشعل برشم، بيدرو ميجويل، عبد الكريم حسن (ياسر أبوبكر)، تشافي (أحمد بدر السيار)، علي أسد، بغداد بونجاح، حامد إسماعيل (مصعب خضر)، جابي، بوعلام خوخي، سالم الهاجري، أكرم عفيف.

قطر
جاسم الهيل، رامي فايز، عمار حمصان، محمد الجابري، علي جاسمي، عمر العمادي، أسامة أومري، علي عوض (خالد محمودي)، أحمد معين، صمويل أيتو (إبراهيم جمال)، راشد البراشدي (حسين علي).;