“الصحة” تدرب 180 من الكوادر التمريضية بالمدارس للتعامل مع حالات الربو

644 ‎مشاهدات Leave a comment
“الصحة” تدرب 180 من الكوادر التمريضية بالمدارس للتعامل مع حالات الربو
أعلنت وزارة الصحة العامة عن تدريب 180 من الكوادر التمريضية العاملين في المدارس الحكومية المشاركة في برنامج المدارس الصديقة للربو من خلال ورشة عمل تركز على آليات تطبيق البرنامج للعام الدراسي الحالي.

وتتضمن ورشة العمل التدريبية التي تنطلق غدا السبت وتستمر أسبوعا كاملا العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعامل مع حالات الربو لدى الطلبة يقدمها خبراء من وزارة الصحة ومؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية.

ويتناول الجانب التدريبي التعريف ببرنامج المدارس الصديقة للربو وآلية تطبيقه ومتابعته وشرح كيفية تعبئة الاستمارات الخاصة بالبرنامج والدروس المستفادة من التجارب السابقة إلى جانب استعرض مسببات وأعراض الربو عند الأطفال وأزمة الربو وكيفية التعامل والوقاية منها بالمدرسة والصحة البيئة وعلاقتها بمرض الربو.

كما يتم استعراض أهم أدوية الربو بأنواعها بالإضافة إلى جهاز مقياس قوة تدفق الهواء بالرئة وخطة السيطرة على الربو والتدريب العملي عن كيفية استخدام أدوية مرض الربو وجهاز مقياس قوة تدفق الهواء بالرئة وتعبئة الاستبيان القبلي والبعدي.

ويتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج المدارس الصديقة للربو في تحسين نوعية الحياة والنتائج الصحية للأطفال المصابين بالربو في مدارس دولة قطر، ويستهدف بالأساس الطالبات والطلاب المصابين بمرض الربو للفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

;