أفريقيا الوسطى تسعى لجذب الاستثمارات القطرية

933 ‎مشاهدات Leave a comment
أفريقيا الوسطى تسعى لجذب الاستثمارات القطرية
استقبل السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الاول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر بمقر الغرفة اليوم الثلاثاء سعادة السيد محمد الطيب يعقوب الوزير المستشار الخاص المسؤول بالتعاون مع الوطن العربي بجمهورية افريقيا الوسطى.

تناول الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات التعاون وتعريف القطاع الخاص القطري والشركات القطرية بالفرص الاستثمارية المتاحة في افريقيا الوسطى.

بدوره، قال الطيب يعقوب أن بلاده تهتم بتعزيز علاقات التعاون مع قطر وتحرص على جذب الاستثمارات القطرية ، منوهاً بأن هناك كثير من الفرص الاستثمارية التي تزخر بها بلاده في مجالات الزراعة والتعدين والبترول .

وقال أن جمهورية افريقيا الوسطى تبلغ مساحتها 623 الف كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، معرباً عن شكره لغرفة قطر على استضافة هذا اللقاء داعياً القطريين إلى زيارة بلاده والتعرف على مناخ الاستثمار فيها والتسهيلات التي تقدمها الحكومة دعماً للاستثمارات الاجنبية.

وقال بن طوار أن غرفة قطر ترحب بالوفد الزائر ومستعدة لتقديم المساعدة من أجل تعزيز الاستثمارات القطرية في افريقيا الوسطى، مشيراً الى ان الغرفة ستعمل على تشجيع أصحاب الأعمال القطريين على الاستثمار فيها .

وأكد أن دولة قطر تتجه حالياً نحو تعزيز استثماراتها في القارة الافريقية خاصة وانها تزخر بالفرص الاستثمارية في كافة القطاعات.;