جمرك الرويس يضبط 5.7 كيلوجرام من الحشيش

622 ‎مشاهدات Leave a comment
جمرك الرويس يضبط 5.7 كيلوجرام من الحشيش
تمكنت الهيئة العامة للجمارك، بالتعاون مع إحدى الجهات الأمنية، من ضبط مواد مخدرة (حشيش وأقراص «ترامادول») داخل مركب خشبي (لنج) قادم من دولة آسيوية إلى ميناء الرويس.
وتأتي تفاصيل الواقعة من خلال التنسيق السريع ما بين جمرك الرويس وإحدى الجهات الأمنية بشأن أحد المراكب التي وصلت إلى الرصيف بجمرك الرويس، حيث قام المفتش بتفريغ المركب من البضاعة التي عليه وتفتيشه بشكل دقيق، وخلال التفتيش عُثر على أكياس ملفوفة في مخزن سري، وبفتحها وُجد أنها تحتوي على5.7 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدرة، و400 قرص من مادة «الترامادول» الممنوعة.
وأثنى السيد عبدالهادي السهلي -مدير إدارة الجمارك البحرية بالهيئة- على ما يتمتع به رجال الجمارك من كفاءة وخبرة، موضحاً أن ميناء الرويس قد شهد الفترة الماضية عدة ضبطيات متميزة، وخصوصاً بعد اعتماده منفذاً لإدخال بعض النوعيات من البضائع الغذائية منذ بدأ الحصار على الدولة، وأكد على أنه بمجرد إتمام عملية الضبط اتُّخذت الإجراءات القانونية، واستُدعيت الجهة الأمنية المسؤولة عن تسلّم هذه الضبطية.
وقامت الهيئة مؤخرا بتطوير أنظمة الفحص في عدد من منافذها، وتعزيز قدرات موظفيها على الاشتباه وقراءة لغة الجسد وغيرها من المهارات الأمنية.;