صندوق الزكاة يستعد لإطلاق الدورة (19) لحساب زكاة الشركات

562 ‎مشاهدات Leave a comment
صندوق الزكاة يستعد لإطلاق الدورة (19) لحساب زكاة الشركات
تستعد إدارة صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتنظيم الدورة التدريبية التاسعة عشرة لمحاسبة زكاة الشركات، التي يتيح الصندوق المجال فيها للمحاسبين والمديرين الماليين ومدققي الحسابات في الشركات والمؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة للمشاركة فيها.

وأوضح الصندوق أن الدورة تقام خلال الفترة من 1-4 أكتوبر2018م بفندق الشعلة، وذلك خلال الفترة المسائية من الرابعة عصراً إلى السابعة والنصف مساءً.

من جهته أوضح السيد محمد جابر البريدي رئيس قسم خدمات الزكاة رئيس فريق العمل بالدورة بأن الدورة مجانية، وتهدف إلى تدريب المشاركين على نوع خاص من المحاسبة المالية، وهو ما يتعلق بزكاة أموال الشركات والمؤسسات، ومن ثم القيام بهذا الواجب الذي يخدم الفريضة وهي  الركن الثالث من أركان الإسلام.

وأضاف البريدي بأن الدورة تستهدف تدريب نحو 70 مشاركاً من المحاسبين والمدققين الماليين من الذكور والإناث من مختلف المؤسسات الاقتصادية والشركات، مؤكداً أن الدورة تعد فرصة للمشاركين للتدرّب على كيفية حساب زكاة الجهات التي يعملون فيها بأيسر الطرق وفي أسرع وقت، وسيمنح المشاركون شهادات مشاركة معتمدة من إدارة الصندوق ومدرب الدورة .;