بالفيديو.. الريان يفوز بهدف دون رد على نظيره العربي

29 ‎مشاهدات Leave a comment
بالفيديو.. الريان يفوز بهدف دون رد على نظيره العربي
حسم الريان موقعة ديربي الكرة القطرية بفوزه بهدف دون رد على نظيره العربي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن افتتاح مباريات الجولة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).
ومني النادي العربي الذي دخل المواجهة وفي رصيده تسع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ثنائي الصدارة السد والدحيل “حامل اللقب”، من ثلاثة انتصارات في مبارياته الـ 4 الأولى لكن هزيمته الوحيدة كانت قاسية للغاية بنتيجة 10-1 أمام السد…ويملك الريان ثماني نقاط بعد انتصارين وتعادلين وهو الفريق الوحيد بجانب السد والدحيل الذي يخلو سجله من الهزائم.
وبهذه النتيجة اعتلى الريان صدارة ترتيب الدوري لكرة القدم مؤقتا، ليرفع بذلك رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه فريقي السد والدحيل اللذان لن يلعبا خلال هذا الاسبوع بسبب خوض الفريقين مباراتي الإياب بالدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أمام فريقي بيرسبوليس والاستقلال الإيرانيين يوم /الاثنين/ و/الثلاثاء/ المقبلين، وسيتم تحديد موعد هاتين المباراتين من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر في الوقت المناسب.
في المقابل، توقف رصيد العربي، الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، عند 9 نقاط في المركز الخامس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
يدين الريان بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه محمد جمعة العلوي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 37، ليقود الفريق نحو تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، والثالث في البطولة خلال الموسم الحالي. 
وتستكمل بقية مباريات الجولة غدا /السبت/ بإقامة مواجهتين حيث سيلعب الغرافة مع أم صلال ،في حين يواجه الاهلي نظيره الخريطيات.
وجاءت المباراة جيدة، حيث تفوق الريان في الشوط الأول وكان الأفضل والأقرب الى المرمى، وأصبح العربي أفضل في الشوط الثاني بعد التغييرات الهجومية التي أجراها مدربه وتفوق هجومياً وسنحت له أكثر من فرصة للتعادل لم تُستغل بالشكل الأمثل.
ورغم تفوق الريان في الشوط الأول إلا أن الأداء بشكل عام كان متوسطاً، حيث انحصر اللعب أغلب الوقت بالدقائق الاولى في منتصف الملعب بسبب التفوق الدفاعي لكل فريق، واضطر الريان إلى للتسديد بعيد المدى من أجل الوصول الى المرمى، بينما مال أداء العربي للدفاع أولاً واعتمد على هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة على المرمى.
ونجح الريان في زيارة شباك العربي من كرة مرفوعة ارتدت أمام محمد جمعة الذي وضعها براسية في الشباك ويمنح فريقه الأسبقية في الدقيقة الـ37 ،بعد ذلك اندفع العربي وراء الهجوم وكان قريباً من التعادل لولا أن تسديدة محمد صلاح النيل في الدقيقة قبل الأخيرة اصطدمت بمدافع الريان وتحولت ركنية.
وأجرى مدرب العربي لوكا بوناسيتش مع بداية وأثناء الشوط الثاني عدة تغييرات هجومية بإشتراك فهد خلفان ومايلسون، وتحسن أداء الفريق هجومياً بشكل كبير وكان قريباً من التعادل لكنه أهدر كل الفرص التي سنحت له.
وفي المقابل، اعتمد الريان على الهجمات السريعة المرتدة والتي كانت أخطر من هجمات العربي، لكن بمرور الوقت لم يسجل أهداف أخرى، كما لم يتمكن العربي من التسجيل لتنتهي المباراة بهدف دون رد لصالح الريان.

;