ثلاثة شهداء بغزة في جمعة “المقاومة خيارنا”

23 ‎مشاهدات Leave a comment
ثلاثة شهداء بغزة في جمعة “المقاومة خيارنا”

استشهد ثلاثة فلسطينيين أحدهم طفل، وجُرح 11 آخرون اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة الشرقية التي انطلقت اليوم تحت شعار “المقاومة خيارنا”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة -في بيانات عدة- إن عدد شهداء اليوم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى ثلاثة، أحدهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، والآخر في شرق مدينة خان يونس (جنوب)، في حين سقط الثالث وهو طفل يبلغ من العمر 14 عاما جراء إصابته برصاصة في رأسه أطلقتها قوات الاحتلال شرقي بلدة جباليا (شمال).

كما ذكرت وزارة الصحة أن 11 فلسطينيا، بينهم ثلاثة أطفال، أصيبوا بالرصاص الحي الذي أطلقه عليهم الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من المنطقة الحدودية لقطاع غزة.

وتوافد فلسطينيون مساء اليوم الجمعة نحو مخيمات العودة المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة السلمية.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات اليوم تحت شعار “المقاومة خيارنا”، وهي الجمعة رقم 25 منذ انطلاق مسيرات العودة يوم 30 مارس/آذار الماضي.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف. وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة يرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين إلى 175 فلسطينيا منذ بدء مسيرات العودة، في حين أصيب ما يزيد عن 19600 آخرين بجروح وحالات اختناق.

المصدر : الجزيرة + وكالات