الكويت ترفع إجراءاتها الاحترازية بعد إعلان إصابة كوري غادرها مؤخرا بـ “كورونا”

550 ‎مشاهدات Leave a comment
الكويت ترفع إجراءاتها الاحترازية بعد إعلان إصابة كوري غادرها مؤخرا بـ “كورونا”
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم، اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين الكويتيين والمقيمين في البلاد من فيروس كورونا بعد إعلان كوريا الجنوبية إصابة أحد مواطنيها بالفيروس بعد وصوله الى سول قادما من الكويت.

وقال مصطفى رضا وكيل وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي، إن الوزارة رفعت بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة حالة الجهوزية في كل قطاعاتها بعد تلقيها نبأ إصابة وتشخيص مواطن كوري جنوبي من قبل إحدى هيئات منظمة الصحة العالمية.. مضيفا أن الفرق الطبية التابعة للوزارة عثرت على جميع الاشخاص المخالطين أو المشتبه بمخالطتهم للمصاب بالفيروس، وأنه تم أخذ عينات منهم لفحصها في مختبر وزارة الصحة العامة.. مؤكدا أن جميع نتائج فحص العينات جاءت “سلبية”.

وذكر أن وزارة الصحة على تواصل مستمر مع منظمة الصحة الدولية والهيئات التابعة لها للتنسيق والتعاون المشترك بموجب البروتوكولات الخاصة بأعضاء المنظمة.

وكانت السلطات الكورية الجنوبية أعلنت يوم السبت الماضي إصابة أحد مواطنيها بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعروفة باسم (ميرس) المعدية او (كورونا) بعد عودته من رحلة عمل، وتم نقله الى غرفة الطوارئ في مركز طبي جنوب سول لدى وصوله الى مطار (إنتشون) الدولي.

وذكرت السلطات الكورية الجنوبية، أنه تم عزل 21 شخصا حتى مساء أمس الثلاثاء ممن كانوا على اتصال وثيق مع المريض، بمن فيهم أفراد طاقم الطائرة التي كانت تقله وبعض الركاب والموظفين الطبيين ومسؤولي الهجرة، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، كما أوضحت أن 435 شخصا على اتصال مع المصاب بالفيروس يخضعون حاليا للمراقبة من قبل الجهات المعنية لضمان عدم إصابتهم بالفيروس المعدي.

;