التقديم الإلكتروني للمنح الدراسية بجامعة قطر 14 أكتوبر

509 ‎مشاهدات Leave a comment
التقديم الإلكتروني للمنح الدراسية بجامعة قطر 14 أكتوبر
أعلن قطاع شؤون الطلاب بجامعة قطر، أن التقديم الإلكتروني على المنح الدراسية للطلبة الجدد والمقيدين بالجامعة للفصل الدراسي سيبدأ ربيع 2019، واستلام المستندات الخاصة بالمنح الدراسية يوم الأحد 14 أكتوبر حتى 6 نوفمبر.

وأوضح “شؤون الطلاب” أن آخر موعد لاستلام المستندات يوم الخميس 8 نوفمبر على أن يتم إعلان قرارات المنح الدراسية عن طريق البريد الإلكتروني الشخصي والجامعي للطالب.

ومن المتوقع أن تقدم الجامعة عددا من المنح الدراسية لحوالي 400 طالب سنوياً لاستقطاب الطلاب المؤهلين، لاسيما أولئك الذين قد تحول ظروفهم المادية دون حصولهم على فرصة إكمال تعليمهم الجامعي. ورغم أن الكثير من هذه المنح تمنح على أساس الجدارة والمنافسة الأكاديمية، فإن الجامعة تقدم أيضاً منحاً دراسية على أساس الحاجة.ت

وتغطي المنح الدراسية تكاليف الرسوم الدراسية، والإعفاء من الرسوم الدراسية بالإضافة الى الإقامة المجانية في الإسكان الجامعي، والتنقل من الجامعة وإليها، بالإضافة إلى تذكرة سفر سنوية إلى بلد الطالب الأصلي ممن لا يقيمون في قطر.

كما تقدم الجامعة منحا لدول العالم الإسلامي والدول الأخرى، وتستثنى منها دول مجلس التعاون الخليجي. وهي نوعان منح داخلية ومنح خارجية. ويسمح للطلبة المرشحين الاستفادة من هذه المنح خلال الفصل الأول أو الثاني في نفس العام الأكاديمي ولا يسمح بترحيل المنحة إلى العام الأكاديمي التالي ولكي يستمر الطالب في الاستفادة من هذه المنحة فلا بد أن يحقق الشروط المطلوبة للاستمرار في المنحة.

;