ورشة عمل بـ «التنمية الإدارية» حول «حقوق الطفل»

953 ‎مشاهدات Leave a comment
ورشة عمل بـ «التنمية الإدارية» حول «حقوق الطفل»
انطلقت أمس بمقر وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ورشة تدريبية حول برامج حقوق الطفل القائمة على النتائج.
تقام الدورة بالتعاون بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، وتستمر 3 أيام، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات والجهات الاجتماعية في الدولة. وتهدف الورشة، إلى تعريف المشاركين بالمبادئ العامة لاتفاقية حقوق الطفل وكيفية استخدامها في تطبيق نهج البرمجة القائم على حقوق الطفل بطرق عملية وتفاعلية، من خلال الأحكام والمبادئ العامة لاتفاقية حقوق الطفل والقوانين التي تراعي الإجراءات المتعلقة بالأطفال والدراسات من واقع عملي.
ويغطي التدريب، الأدوات الرئيسة الأخرى لحقوق الأطفال، مثل البروتوكولات الاختيارية الثلاثة لاتفاقية حقوق الطفل، والاتفاقية 182 واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما سيتم التركيز بشكل خاص على الاندماج الاجتماعي، وتعزيز القدرات لتطبيق الإدارة القائمة على النتائج لتحسين فعالية البرامج المتعلقة بحقوق الطفل.
كما يتعرف المشاركون على مبادئ الإدارة القائمة على النتائج RBM من خلال تحسين المعرفة والفهم حول المفهوم والتصميم والتخطيط والتنفيذ والمراقبة وتقييم البرامج وتوثيق النتائج.
وتأتي الورشة التدريبية ضمن اختصاص إدارة شؤون الأسرة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية المتعلقة بالأسرة، وزيادة وعي المجتمع بالتحديات والقضايا الأسرية والاجتماعية، وآثارها، وطرق الوقاية منها، إلى جانب تنفيذ مشاريع وبرامج تنمية وتطور قدرات المرأة وإبداعات الأطفال والناشئة ثقافياً وتعليمياً وترفيهياً، بالتنسيق مع الجهات المختصة الحكومية وغير الحكومية.;