اتفاقية بين «كتارا» و«دعم» لرعاية معرض سهيل 2

744 ‎مشاهدات Leave a comment
اتفاقية بين «كتارا» و«دعم» لرعاية معرض سهيل 2
وقعت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية اتفاقية، تهدف إلى تقديم الدعم لمعرض سهيل في نسخته الثانية. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده أمس كل من سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وسعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية في المبنى 32 بالحي الثقافي كتارا.
بهذه المناسبة توجّه سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي بالشكر لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، ممثلاً بسعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، باعتباره الجهة الراعية الوحيدة التي حصلت على فئة الراعي «الحر الأبيض»، قائلاً: إنّ الاتفاقية تؤكد ما لمعرض سهيل من أهمية في إحياء التراث القطري الأصيل، بالإضافة إلى دوره في تشجيع الشركات القطرية المتخصصة والتسويق لمنتجاتها المحلية بفضل ما يفتحه من نوافذ تسويقية جديدة، يكون لها الأثر الإيجابي على القطاع الاقتصادي.
وبيّن أنّ «كتارا» تعتبر أن الدعم المقدم من الصندوق ليس مادياً فقط بل معنوياً؛ كونه يعد من أكبر الجهات الداعمة في الدولة، مثنياً على ما يبذله الصندوق من جهود في دعم التراث القطري، وتشجيع الشباب القطري على التمسك به وإحيائه.
وأضاف أنّ المعرض قد حقق نجاحاً باهراً في نسخته الأولى، وهو ما جعله يُعد من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في قطر والمنطقة، مبيناً أنّ النسخة الثانية شهدت تطوراً لافتاً، سواء من حيث حجم المشاركة العربية والدولية الواسعة التي وصلت إلى 150 شركة من 19 دولة، أم من ناحية المساحة المخصصة للمعرض التي وصلت إلى 10 آلاف متر مربع.
من جهته، أكد عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي -نائب المدير العام التنفيذي لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية- أن الصندوق قد ارتأى دعم معرض سهيل لما حققه من نجاح في نسخته الأولى، ولما كان له من أثر في إبراز واحدة من أهم ملامح الثقافة القطرية وإحدى أوسع الهوايات انتشاراً في الدولة وهي الصيد وتربية الصقور، قائلاً: إن رعايتنا لمعرض سهيل تأتي في إطار تحقيق رؤية الصندوق الرامية إلى دعم الأنشطة التي من شأنها إحياء الإرث الثقافي القطري، وتنشئة أجيال جديدة معتزة بأصولها وعاداتها.
كما استعرض بهذه المناسبة مختلف المشاريع والمبادرات التي دعمها الصندوق في مختلف المجالات، ومنها الاجتماعية والرياضية، والثقافية والخيرية وغيرها.
وتجدر الإشارة إلى أنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ستشهد افتتاح معرض سهيل يوم الثلاثاء المقبل 4 سبتمبر، والذي سيتواصل حتى السبت 8 من الشهر نفسه.;