السفارة الألمانية تبدأ استقبال طلبات التأشيرات مبكراً

617 ‎مشاهدات Leave a comment
السفارة الألمانية تبدأ استقبال طلبات التأشيرات مبكراً
أصدرت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية استشارات للمواطنين القطريين والمقيمين المغتربين لتخطيط خط سير الرحلة والتأشيرة في وقت مبكر بما فيه الكفاية، لتجنب التأخير في استخراج تصاريح الدخول إلى دول «شنجن» خلال موسم الذروة (مايو-سبتمبر).
ذكر بيان السفارة أن على المسافرين المحتملين إلى ألمانيا والنمسا وفنلندا والنرويج وسلوفينيا، إعداد طلبات التأشيرة في وقت مبكر قبل 3 أشهر من موعد المغادرة المخطط له، في مركز تقديم طلبات التأشيرة الألمانية الذي تديره «في. أف. أس. جلوبال». وتمثّل ألمانيا دول النمسا وفنلندا والنرويج وسلوفينيا لإصدار تأشيرة «شنجن».
وصرّح متحدث باسم السفارة الألمانية قائلاً: «إن مهمة السفارة هي الشروع في إجراءات طلبات التأشيرة على الفور لإصدار تأشيرة (شنجن) في إطار زمني مدته 15 يوماً بحد أقصى. ومع ذلك، فمن الحكمة أن يأخذ المسافرون في الاعتبار أن الزيادة في عدد المتقدمين -لا سيما خلال موسم الذروة من مايو إلى سبتمبر- لها تأثير على الإجراءات. وفي هذا السياق، نوصي بإعداد نماذج الطلب والمستندات الداعمة بما يتماشى مع المتطلبات المدرجة على الموقع الرسمي، وضمان التزامها بقوائم المراجعة الخاصة بأنواع التأشيرات المختلفة. يساعد التخطيط المبكر للسفر في سهولة إجراءات استخراج التأشيرات».
كما أوصى التقرير المسافرين بتجنب التعامل مع «مقدمي الخدمات» لإعداد طلبات التأشيرة والوثائق الداعمة.
يقع مركز تقديم طلبات التأشيرة الألمانية الذي تديره «في. أف. أس. جلوبال» في الدوحة في الطابق الأول، مركز عبد الجليل للأعمال، طريق المطار، شارع المطار، الدوحة. يمكن لمقدمي طلبات التأشيرة توجيه طلباتهم وطلبات التعيين إلى رقم مركز الاتصال: 97444069001+، أو التواصل مع المركز على البريد الإلكتروني: info.germanyqatar@vfshelpline.com
وتعليقاً على ضرورة الاستعدادات المسبقة للسفر، صرّح السيد فيناي مالهوترا -المدير التنفيذي للمجموعة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا والصين- لشركة «في. أف. أس جلوبال» قائلاً: «ستساعد طلبات التأشيرة المبكرة المسافرين على تجنب متاعب اللحظات الأخيرة، وستعطي السفارة أيضاً متسعاً من الوقت لتقييم الطلبات للحصول على تصاريح تأشيرة (شنجن). لقد قمنا بزيادة عدد الطلبات المقدمة من المقيمين القطريين بالتنسيق مع ألمانيا؛ كونها وجهة سياحية وتجارية مفضلة، ومن الحكمة في هذا السياق التخطيط المسبق».
سيوفر مركز تقديم طلبات التأشيرة التابع لشركة «في. أف. أس. جلوبال» بالسفارة الألمانية معالجة آمنة وفعّالة لمتطلبات تصاريح الدخول في أجواء ودية. يمكن للمتقدمين أيضاً الاستمتاع بقاعة انتظار مريحة ومتميزة، تشمل بعض المزايا الرئيسية للمركز، كالراحة من حيث الموقع، ونظام انتظار العملاء الآلي للتدفق السلس للمتقدمين، وموقع إلكتروني مخصص لسهولة الوصول إلى المعلومات، بما في ذلك فئات التأشيرات والمتطلبات وقوائم الاختيار والرسوم السارية. وبصرف النظر عن هذه المزايا، يجري تدريب موظفي «في. أف. أس. جلوبال» بشكل جيد في التعامل الآمن مع جوازات السفر والوثائق والمعلومات الشخصية. تُعدّ خدمة توصيل الجوازات إلى المنازل خدمة جديدة أخرى تقدّمها «في. أف. أس. جلوبال».;