استمرار أعمال الإغاثة في كيرالا الهندية مع ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 445

621 ‎مشاهدات Leave a comment
استمرار أعمال الإغاثة في كيرالا الهندية مع ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 445
تواصل السلطات الهندية أعمال الإغاثة من الفيضانات والأمطار الموسمية الغزيرة التي ضربت ولاية كيرالا، الواقعة في جنوبي البلاد، خلال الأسابيع الماضية وتسببت في خسائر مادية وبشرية هائلة.

وقال مسؤولون حكوميون إن طواقم الإنقاذ انتشلت 28 جثة جديدة، اليوم، ليرتفع إجمالي حصيلة الوفيات منذ بدء هطول الأمطار الغزيرة إلى 445 حالة وفاة.

وأضاف المسؤولون أن السلطات تواصل البحث أيضا عن 15 شخصا سجلوا في عداد المفقودين.

ولا يزال أكثر من مليون شخص مكدسون في مخيمات إيواء مؤقتة أقامتها السلطات الهندية لاستيعاب الأعداد الهائلة من النازحين الذين تعرضت منازلهم لأضرار شديدة بفعل الفيضانات، فيما تستمر السلطات المعنية في القيام بعمليات تنظيف المنازل والأماكن العامة من آثار الرمال والوحل الناتجة عن الفيضانات.

وانتهت السلطات من تنظيف أكثر من 130 ألف منزل حتى الآن، وهو ما يعادل نحو ثلث العدد الإجمالي للمنازل التي تضررت بهذه الكارثة، بحسب مسؤولين.

كما تواصل السلطات جهودها لاستعادة إمدادات الكهرباء وخطوط الاتصالات التي انقطعت عن مناطق عديدة بالولاية.

وتبذل السلطات الهندية أيضا جهودا كبيرة في مكافحة خطر جديد يهدد العائدين إلى منازلهم، وهو يتمثل في الأفاعي التي غزت البيوت بأعداد كبيرة.

وشكلت سلطات الولاية إلى جانب خبراء في الحياة البرية فرقا متخصصة لتقديم المساعدة للسكان في حال عثروا على أفاع في منازلهم. كما استعدت المستشفيات بتجهيز الأمصال المضادة للسموم لمن يتعرضون للدغات الأفاعي.
;