الرماية القطرية تستهل غدا مشاركتها في المنافسات

680 ‎مشاهدات Leave a comment
الرماية القطرية تستهل غدا مشاركتها في المنافسات
أجرى الراميان القطريان ناصر العطية و راشد العذبة تدريباتهما الرئيسية مساء اليوم على ميادين الرماية بالقرية الرياضية بمدينة بالمبانج ضمن دورة الالعاب الاسيوية المقامة حاليا بأندونيسيا قبل الدخول في المنافسات الرسمية التي ستنطلق غدا السبت لتستمر الى غاية مساء بعد يوم غد، الأحد، بواقع جولة في كل يوم قبل المرور الى الجولة النهائية التي ستقام مساء الاحد في تمام الرابعة عصرا بتوقيت اندونيسيا الثانية عشر ظهرا بتوقيت الدوحة.

ويدخل العطية والعذبة منافسات رماية الشوزن اختصاص الاسكيت بحظوظ وافرة لتحقيق المزيد من التتويجات للرماية القطرية في الألعاب الآسيوية…ويعد القطري ناصر العطية من ابرز المرشحين لإهداء قطر ميدالية في اختصاص الاسكيت الذي تميز فيه و اصبح من الأسماء المعروفة على المستوى الدولي.

وفي منافسات اليوم حل أحمد الشمري في المركز 14 بمنافسات المسدس السريع برصيد 284 نقطة في حين جاء زميله بالمنتخب محمد التميمي بالمركز 20 برصيد 276 نقطة ،و من المنتظر ان تجري الجولة الثانية لهذه المسابقة في تمام التاسعة من صباح غد السبت بتوقيت اندونيسيا الخامسة صباحا بتوقيت الدوحة على ان يكون النهائي في الثالثة عصرا من نفس اليوم.

وفي منافسات الرماية بالمسدس الهوائي 10 متر للسيدات حلت الدانة المبارك بالمركز 16 برصيد 566 نقطة تلتها مباشرة نصرة المحمود بالمركز 17 بنفس الرصيد من النقاط.

وعلى جانب اخر تنطلق غدا منافسات قفز الحواجز، وهي الاهم على مستوى العاب الفروسية بالآسياد نظرا لقوة التنافس بها،ويمثل فيها قطر الفرسان الشيخ علي بن خالد آل ثاني وباسم حسن وحمد بن علي العطية وسالمين السويدي وحمد القاضي.

وهذه المجموعة من الفرسان خاضوا العديد من البطولات الدولية والاقليمية وكذلك المحلية سواء على مستوى بطولة “جلوبال تور” من خلال عدة جولات حول العالم بمشاركة الثلاثي ، وكذلك بطولة “هذاب” التي تألق فيها الفارسان حمد القاضي وسالمين السويدي في الموسم الماضي.

وسبق لفرسان قطر التفوق في الالعاب الاسيوية الماضية في كوريا الجنوبية قبل 4 سنوات وحققوا ذهبية مسابقة الفرق، ويتطلع الفرسان القطريون إلى مواصلة السير على درب التتويج مجددا وسط طموحات كبيرة من اجل حصد أكثر من ميدالية سواء على مستوى الفردي أو الفرق في قفز الحواجز.

وكان فرسان قطر استهلوا مشوارهم اليوم في منافسات الفروسية حيث شاركوا في بطولة الايفنتنج (رياضة الثلاثة أيام ) بمشاركة الفرسان علي المري وسعيد الراشدي وحسن النعيمي… ويحدو الامل فرسان رياضة الثلاثة أيام في تحقيق نتائج مشرفة تساهم في رفع شأن الفروسية القطرية.

من ناحية اخرى خرج عبد الله التميمي نجم المنتخب القطري للاسكواش برأس مرفوعة من منافسات الدور ربع النهائي بعد ان قدم اداء مشرفا امام البطل الماليزي محمد عدنان واحد المصنفين الاوائل في آسيا بخسارته أمامه بشوطين مقابل ثلاثة حيث تمكن التميمي من العودة في المباراة بعد ان تأخر بشوطين دون مقابل 12-10 و11-9 …و تمكن من تقليص الفارق في الشوط الثالث بعد ان قدم اجمل شوط له في البطولة وأنهاه لصالحه بواقع 11-9.

وعاد التميمي في الشوط الرابع ليعدل موقفه ويسجل أعلى نتيجة بواقع 11-5 وفي الشوط الفاصل دان التقدم لصالح التميمي بواقع 5-1 ثم عاد اللاعب الماليزي ليعدل النتيجة 6-6 وتمكن التميمي من التقدم من جديد 9-6 لكن ارتكابه لـ3 أخطاء نتيجة عدم التركيز والتسرع منحا الأفضلية لصالح الماليزي الذي تقدم 10-9 ومن ثم تمكن من الاستفادة من توتر التميمي وانتزع بطاقة الدور نصف النهائي.

;