«الداخلية» تشارك الجاليات الآسيوية الاحتفال بالعيد

634 ‎مشاهدات Leave a comment
«الداخلية» تشارك الجاليات الآسيوية الاحتفال بالعيد
شاركت وزارة الداخلية الجاليات الآسيوية احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وأقيمت الفعاليات بأكثر من مكان بالدولة، منها المدينة الآسيوية السكنية بالمدينة الصناعية بالتعاون مع مجموعة «ناس» لإدارة وتطوير المشاريع العقارية، وفي بروة البراحة بالقرب من المنطقة الصناعية بالتعاون مع شركة بروة. كما أقيمت فعاليات أخرى خُصصت للعمال والوافدين بمجمع بروة الترفيهي للعمال بالخور بالتنسيق مع شركة بروة – الصناعية الجديدة.
وتضمنت الاحتفالات العديد من الفقرات الفنية التراثية والتثقيفية لعدد من الجاليات الآسيوية، كالجالية الهندية والبنجالية والنيبالية والباكستانية وعدد من الجنسيات الأخرى. كما تخللت الفقرات وقفات توعوية حول بعض الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في جوانب الأمن والسلامة، وكذلك التعريف بدور ومهام الشرطة المجتمعية وأهمية تعزيز العلاقة مع الجمهور لمزيد من التعاون بين الشرطة والمجتمع لحفظ الأمن والنظام، في إطار الأمن مسؤولية الجميع.
وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في الاحتفالات، ممثلة في إدارات العلاقات العامة وشرطة النجدة «الفزعة» والشرطة المجتمعية وإدارة أمن المنشآت والهيئات ولجنة تظلمات شؤون الوافدين، وبالتعاون وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والجاليات الآسيوية المقيمة بالبلاد، وعدد من الشركات.
ومن الفقرات التوعوية التي شهدتها الفعاليات محاضرة ألقاها الرائد محمد فهد الدوسري، ضابط الأفرع الخارجية بإدارة الشرطة المجتمعية، حول أهمية حمل البطاقة الشخصية في كل وقت، بالإضافة إلى التقيّد بالعادات والتقاليد القطرية، منوهاً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات المباشرة، والتي تجسّد الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية وأفراد المجتمع.
كما قدّم الملازم صالح جاسم المحمدي -الباحث القانوني في لجنة تظلمات خروج الوافدين- محاضرة دارت حول اختصاص عمل اللجنة.
كما تخلّلت البرامج محاضرة للدفاع المدني ودارت حول الطفايات وأنواعها وكيفية استخدامها والحرص على صيانتها، وكيفية التعامل مع الحرائق، والدور الفعال لرجال الدفاع المدني في مواجهة الحرائق، وتم تقديم عدد من النصائح في مجال الوقاية والسلامة العامة.;