فيضانات كيرالا الهندية تحجز مليون شخص في مخيمات مؤقتة

659 ‎مشاهدات Leave a comment
فيضانات كيرالا الهندية تحجز مليون شخص في مخيمات مؤقتة
أعلنت السلطات الهندية، اليوم، أن أكثر من مليون شخص تم إيواؤهم في مخيمات أقيمت للمهجرين في ولاية كيرالا جنوبي البلاد التي ضربتها أمطار موسمية عنيفة، أسفرت عن سقوط أكثر من 410 قتلى.

وأفاد السيد سوباش تي في الناطق باسم الحكومة الهندية، في تصريحات، بأن عدد الأشخاص المقيمين في المخيمات الإنسانية بلغ إلى حد الآن مليونا و28 ألف شخص، لافتا إلى أن رجال الإنقاذ عثروا على ست جثث أخرى، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا إلى أكثر من 410 قتلى منذ أن بدأت موجة الأمطار الموسمية التي تحولت إلى فيضانات عارمة تعد من الأكثر غزارة منذ نحو قرن من الزمن.

وفي سياق متصل، قال السيد ساشي تارور النائب عن كيرالا والمسؤول السابق في الأمم المتحدة، إن الأمطار دمرت حوالي خمسين ألف مسكن على ما يبدو، لافتا إلى أن المياه التي بلغ مستواها أكثر من ستين سنتمترا، مازالت تغلق طرقا عديدة، وتبقي المنطقة في شبه عزلة تامة.

من جانبه، ذكر الجيش الهندي أنه يعمل على نقل أكثر من ألف شخص ما زالوا موجودين في بيوت غمرتها المياه في المدينة، إلى مناطق آمنة.

وقدرت السلطات المحلية قيمة الخسائر الناجمة عن هذه الفيضانات بثلاثة مليارات دولار، مرجحة أن ترتفع هذه التقديرات بعد انحسار المياه والكشف عن حجم الأضرار.

يذكر أن موسم الأمطار الكثيفة بولاية كيرالا يبدأ في شهر يونيو ويستمر حتى سبتمبر من كل عام، حيث سجل خلال السنوات الأخيرة وقوع فيضانات وانهيارات أرضية، بسبب التساقطات المطرية الكثيفة، أدت إلى تشريد آلاف الأشخاص.
;