حملة دولية تدعو إلى تحقيق أممي في اعتقال يمنيين بالإمارات

822 ‎مشاهدات Leave a comment
حملة دولية تدعو إلى تحقيق أممي في اعتقال يمنيين بالإمارات
طالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات (ICBU)، الأمم المتحدة بإنشاء لجنة دولية لتقصّي الحقائق لتحديد مصير أكثر من 7000 محتجز معظمهم من اليمنيين، في سجون سرية بدولة الإمارات وتديرها شركات أمنية دولية منها شركة «بلاك ووتر».
ووثّقت الحملة وجود 4000 معتقل في اليمن من الأحزاب السياسية والمقاتلين والمدنيين الذين يتعرضون للتعذيب من قبل الإمارات ونحو 3000 محتجز في سجون سرية داخل الإمارات، هم معتقلون سياسيون ومحتجزون يُحضرون من اليمن والمغتربين العرب الذين أُلغيت إقامتهم.
وبدون أسباب واضحة، ألقت دولة الإمارات الشهر الماضي القبض على وليد الإدريسي، وهو ناشط سياسي بجنوب اليمن. وحتى الآن، لا أحد يعرف مكان احتجاز الإدريسي وما إذا كان لا يزال في اليمن أو نُقل إلى سجون سرية في اليمن تابعة لدولة الإمارات.
وقال المجلس الوطني للإحصاء إن الإمارات تحتجز مئات المعتقلين السياسيين في سجونها، بما في ذلك الرجال والنساء، وتعذّبهم.
ودعت حملة المقاطعة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل على الفور لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من سجون الإمارات.
وتدعو حملة المقاطعة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات وإجبار السلطات في الإمارات على احترام قوانين حقوق الإنسان. كما دعت الحملة جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر إلى مقاطعة الإمارات؛ لأنها تنتهك حقوق الإنسان على أساس يومي، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو المواطنين أو المقيمين.;