“النصر” عنوان خطاب نصر الله للخارج والداخل

629 ‎مشاهدات Leave a comment
“النصر” عنوان خطاب نصر الله للخارج والداخل

تعددت رسائل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في خطابه الذي ألقاه الليلة الماضية بمناسبة الذكرى الـ12 للحرب مع إسرائيل، حيث سبق حديثه عن أزمات الجوار والخارج حديثه عن أزمات لبنان الداخلية، لكنه حرص على تأكيد أن حزبه اليوم “أقوى من أي وقت مضى”.

وفي خطابه الجماهيري الذي ألقاه في الضاحية الجنوبية لبيروت قال نصر الله إن “المقاومة اليوم في لبنان مع ما تمتلك من سلاح وعتاد وإمكانات وقدرة وخبرات وتجارب ومن إيمان وعزم وشجاعة هي أقوى من أي زمان مضى منذ انطلاقتها”.  
      
التهديدات
ووجه حسن نصر الله حديثه إلى إسرائيل قائلا “لا أحد يهددنا بالحروب، ومع ذلك من يريد أن يفتعل الحرب نقول له: لا نخاف من الحرب وجاهزون لها وسننتصر فيها، وهذا أمر محسوم” مؤكدا أن “حزب الله اليوم أقوى من إسرائيل”.

كما تطرق نصر الله في خطابه إلى ما يعرف بـ”صفقة القرن”، قائلا “البعض حاول أن يفرض على الحكومات والمسؤولين أن صفقة القرن هي قدر، ولا يمكن لكم إلا القبول بها ولا مفر منه اليوم على ضوء التطورات.. هناك احتمالات كبيرة اليوم أكثر من أي وقت مضى أن تسقط هذه الصفقة بسبب الإجماع الفلسطيني على رفضها”.

وشدد الأمين العام لحزب الله على أنه “لا يوجد أي مسؤول أو قائد فلسطيني يتحمل السير بالتوقيع على بيع وإعطاء القدس للصهاينة”.    

سوريا ولبنان
وعن الوضع في سوريا حيث يقاتل حزبه إلى جانب قوات نظام بشار الأسد منذ 2011، قال نصر الله “إن حزب الله سيحتفل بالنصر قريبا جدا”.

وفي رسالة ضمنية إلى رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري قال نصر الله “إن على القيادات السياسية ألا تلزم نفسها بمواقف قد تتراجع عنها بشأن سوريا، ولينتظروا قليلا ويراقبوا سوريا إلى أين ولا يلزموا أنفسهم، لأنه في النهاية لبنان ليس جزيرة معزولة”، مشيرا بذلك إلى رفض الحريري عودة العلاقات مع النظام السوري.

وفيما يتعلق بتأخر تشكيل الحكومة، قال “منذ البداية كنا متواضعين في مطالبنا، وما زلنا، ولكن إذا ثبت أن البعض يراهن على متغيرات إقليمية فإنه من حقنا أن نعيد النظر في مطالبنا”.

وأعرب عن أمله بأن “يؤدي الحوار إلى تشكيل الحكومة، مؤكدا حرصه على “تجنب الشارع، ونحرص على الأمن والأمان في لبنان”. 

اليمن
وعن الوضع في اليمن قال “إن اللجوء إلى ارتكاب المجازر في اليمن هو دليل على فشل المحور السعودي في هذه الحرب”، مضيفا أن “للسعودية أزمات داخلية وأزمات خارجية أيضا أزمات مع مجلس التعاون الخليجي والأزمة المعلنة مع دولة قطر إضافة إلى أزمتها مع كندا“.

المصدر : الجزيرة + وكالات