تنفيذ برامج متنوعة في المراكز الصيفية

685 ‎مشاهدات Leave a comment
تنفيذ برامج متنوعة في المراكز الصيفية
تواصلت فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي، والتي أقامت شراكات مع عدد من الجهات والمؤسسات في الدولة. ومن أهم هذه المؤسسات الشريكة مؤسسة قطر الخيرية، وذلك استمراراً لمبادرتها في دعم الشراكات مع مؤسسات الدولة، حيث شاركت «قطر الخيرية» في تفعيل وإثراء الأنشطة المقامة في المراكز الصيفية. وصرح السيد علي غريب -المدير التنفيذي للعمليات المحلية في «قطر الخيرية»- قائلاً: قدمت «قطر الخيرية» بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، فعاليات متنوعة في المراكز الصيفية التابعة للوزارة، من أجل تحقيق أهداف مشتركة بين الطرفين تخدم أبناءنا الطلبة، حيث تنوعت الفعاليات المقدمة بين الصحية والرياضية والترفيهية، وتمت إقامتها في أماكن مختلفة، بالإضافة إلى المراكز الصيفية، بالتعاون مع جهات متعاونة نسقت معها «قطر الخيرية». وأضاف: نحن في «قطر الخيرية» نتطلع دائماً إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، من أجل تقديم البرامج النوعية الهادفة، التي تدعم رؤية الوزارة لتحقيق رؤية قطر 2030. وكان النشاط الأول برنامج «حلو ومالح» بالتعاون مع مطعم «براحة الوكرة» لصالح فتيات مركز أم حكيم الثانوية للبنات، وبحضور الأستاذة أسماء الجفالي مديرة المدرسة، ومن خلاله تعلمت الفتيات أساسيات النظافة الغذائية، والعناية بالطعام، وكيفية إعداده، ثم شاركت الفتيات -بمساعدة الشيف «ديلوشا»- في إعداد أطباق مختلفة من الحلو والمالح، التي تصلح للنزهات والمدرسة، وتعلمت الفتيات طريقة إعدادها في المنزل.
وفي ختام البرنامج، سلمت إدارة المطعم الفتيات شهادات الشيف الصغير، وهدية كوبون وجبات مجانية، وسط ضيافة واستقبال وتفاعل من الجميع.
وفي السياق نفسه، وبالتعاون مع مركز مدرسة عبد الله المسند الإعدادية ونادي الخور الرياضي، أقام مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع – الخور رجال، معسكراً تربوياً رياضياً للمشتركين في النشاط الصيفي التابع لمراكز الوزارة. وتنوعت فقرات المعسكر بين الألعاب الرياضية، وممارسة السباحة، إضافة إلى خاطرة تربوية عن أهمية اختيار الصديق الصالح. وفي ختام المعسكر، تم توزيع الجوائز على الفائزين في التحدي الرياضي.;