شاهد كيف كان شكل الأرض عندما حكمتها الديناصورات

19 ‎مشاهدات Leave a comment
شاهد كيف كان شكل الأرض عندما حكمتها الديناصورات

أفاد الصليب الأحمر الدولي بسقوط عشرات القتلى والجرحى، معظمهم أطفال، في هجوم على حافلة تقل أطفالا في سوق ضحيان في ‎صعدة شمالي اليمن، ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن زعماء قبليين أن عشرين شخصا على الأقل قتلوا و35 آخرين جرحوا في غارات للتحالف الذي تقوده السعودية على سوق بمدينة ضحيان.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن هجوم التحالف على ضحيان أودى بحياة 39 شخصا وجرح 51 آخرين أغلبهم من الأطفال، ولم يرد حتى الساعة أي تعقيب من التحالف السعودي الإماراتي.

وقال عدنان حزام المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي باليمن للجزيرة إن مستشفى في صعدة يدعمه الصليب استقبل مجموعة من الجثث والجرحى، وهو ما دفع المنظمة الإنسانية الدولية لتكثيف عمله لتقديم العون الطبي والجراحي للضحايا.

القانون الإنساني
وجدد الصليب الأحمر -في تغريدة على تويتر تأكيده- أن القانون الدولي الإنساني يفرض حماية المدنيين أثناء النزاعات وعدم استهدافهم.

وقال مدير الصليب الأحمر بالشرق الأوسط روبرت مرديني في تغريدة إنه “حان الوقت لتتوقف هذه المآسي المتكررة في اليمن، وأنه لا يجوز لأحد أن يسمح بوضع الأطفال في طريق الأذى وجعلهم يدفعون مثل هذا الثمن غير المقبول”.

وكان 13 مدنيا قتلوا وجرح خمسة معظمهم من النساء والأطفال جراء غارات للتحالف على مناطق بمحافظتي عمران وحجة شمالي اليمن أمس الأربعاء. وأكدت مصادر محلية بمحافظة عمران مقتل سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان إثر غارات على منطقة العَمَشِيَّهْ في مديرية حَرْف سُفيان.

كما قتل ستة أشخاص بينهم أربع نساء وطفلان من أسرة واحدة بقصف جوي للتحالف على منزل ومزرعة للماشية في مديرية عَبْس بمحافظة حجة.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف السعودي الإماراتي عمليات عسكرية باليمن دعما للقوات الحكومية في مواجهةالحوثيين الذين تعد صعدة معقلا لهم. وخلفت الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات