سانا: التوصل إلى اتفاق بإخراج المجموعات المسلحة من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي

1102 ‎مشاهدات Leave a comment

أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية، اليوم الثلاثاء بتوصل الحكومة السورية إلى اتفاق مع المسلحين يقضي بإخراجهم من من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى إدلب وجرابلس.

وأوردت الوكالة تفاصيل عن الاتفاق الذي يقضي  بإخراج جميع المسلحين الرافضين للتسوية مع عوائلهم إلى جرابلس وإدلب خلال ثلاثة أيام بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر خلال مدة أقصاها يومين من تاريخ توقيع الاتفاق.

وأوضحت أن الاتفاق يتضمن تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية ودخول الجيش السوري إلى المنطقة وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إليها إضافة إلى فتح الطريق الدولي  حمص – حماة، خلال فترة 3 أيام اعتبارا من توقيع الاتفاق وتأمين الطريق من قبل وحدات الجيش.

وينص الاتفاق على تعهد المجموعات المسلحة بتسليم جميع خرائط الأنفاق والألغام، وكشف أماكن مستودعات الذخيرة والمواد المتفجرة.

وكانت مصادر سورية قالت أمس الاثنين، إن الجيش السوري أعلن تكثيف عملياته العسكرية في ريف حمص الشمالي، وأمهل المسلحين 72 ساعة للخروج إلى إدلب.

وذكرت المصادر أن اجتماعات ومفاوضات حصلت عند معبر الدار الكبيرة بين الجانب الروسي وقادة المجموعات المسلحة في ريف حمص الشمالي، وأوقف القتال أثناء فترة التفاوض.

المصدر: وكالات