مصر.. اعتقالات جديدة وهجمات في سيناء

862 ‎مشاهدات Leave a comment

ألقت قوات الأمن المصرية، ليلة الاثنين، القبض على وزير الشباب السابق، والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين أسامة ياسين، في حين هاجمت مجموعات مسلحة مقرات حكومية في سيناء.

وطالت حملة الاعتقالات عضو مجلس الشعب السابق عن جماعه الإخوان المسلمين بمحافظة المنيا جمعة علي كفافي، وأحد مساعدي خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، بالإضافة إلى ستة آخرين من أنصار الجماعة. في حين أفرجت النيابة عن عمار، نجل القيادي الإخواني محمد البلتاجي.

في هذه الأثناء، شن مسلحون هجوما على كنيسة “المساعيد” غرب مدينة العريش بشمال سيناء، ولم يسفر الهجوم عن إصابات حسب مصادر طبية.

كما استهدف مسلحون ثلاث مقرات وحواجز أمنية بمدينة العريش، حيث أكد مصدر عسكري لـ”سكاي نيوز عربية” استهداف كمين “الكرامة” جنوب شرق العريش بقذيفة “آر بي جي”.

ووقع الهجوم الثاني بالأسلحة الرشاشة على قوة تأمين مبني الإذاعة والتلفزيون غرب مدينة العريش بحي المساعيد، فيما جاء الهجوم الثالث بالأسلحة الرشاشة على نقطة عسكرية تابعة لقوات حرس الحدود على ساحل البحر، قرب مدخل مدينة العريش غربا.

وقال مصدر عسكري لـ”سكاي نيوز عربية” أن قوات الأمن ألقت القبض على ثمانية أشخاص بمدينة العريش في إطار الاشتباه بتورطهم في أعمال العنف التي تشهدها محافظة شمال سيناء، بينهم أربعة فلسطينيين.

وفي تطور آخر، قتلت عناصر مسلحة القيادي في الحزب الوطني المنحل فرج أبو بخيت، عضو مجلس محلي، والمحافظ السابق عن مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

المصدر: وكالات