أمريكا تتأهب أمنيا بعد هجمات باريس

1146 ‎مشاهدات Leave a comment

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أجري مسؤولو مكافحة الإرهاب في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مكالمة جماعية مؤمنة في محاولة لجمع المعلومات حول سلسلة الهجمات في باريس، التي شملت إطلاق نار وتفجيرات واحتجاز رهائن، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، وفقا لما أعلنته الشرطة الفرنسية ومسؤول فرنسي لـCNN.

وأعلنت وزارة الأمن الداخلي في بيان مراقبتها عن كثب الأحداث الجارية في باريس وبقائها على اتصال مع نظرائها في المنطقة، وتؤكد أنه في الوقت الراهن، لا يوجد أي تهديد محدد أو موثوق في الولايات المتحدة. وشددت أنها لن تتردد في ضبط الوضع الأمني الخاص، حسب الاقتضاء، لحماية الشعب الأمريكي.

كما أعلنت عن مشاركتها المعلومات بشكل منتظم مع وكالات إنفاذ القانون الدولية والفيدرالية والدولية والمحلية والاستخبارات وشركائها في الأمن الداخلي، وقيامها بتقييم مستمر لمستوى الحماية التي تقدمه في المرافق الفيدرالية.

وسارع المسؤولون فور الهجوم لمعرفة ما إذا كان هناك أي مؤشر على تهديدات محتملة في الولايات المتحدة. وليس هناك ما يُشير إلى تهديد للمدن في الولايات المتحدة، حتى الآن.

وقررت شرطة مدينة نيويورك تعزيز الأمن حول المواقع الحساسة في أعقاب الحادث وفقا لأحد المسؤولين، وأضاف المصدر أنه تدبير وقائيا وهو الإجراء العادي في مثل هذه الحالات، ولا توجد أي معلومات عن خطر محتمل في منطقة نيويورك.