إسرائيل تلقي القبض على عضو في “جبهة النصرة”

1464 ‎مشاهدات Leave a comment

اعتقل جهاز الأمن العام في اسرائيل “الشاباك”، شاباً من فلسطينيي 48، يدعى عبد القادر التلة (26 عاماً)، بتهمة السفر الى سوريا والإلتحاق بالجهاد ضد الجيش السوري والتنسيق مع “جبهة النصرة”. وكان “الشاباك” قد اعتقل التلة، الشهر الماضي، وفرض تعتيماً اعلامياً على القضية.

ووفق ما جاء في لائحة الإتهام، التي قدمت ضد التلة، فانه تعرّف خلال دراسته الصيدلة في الاردن، على طلاب عراقيين وفلسطينيين يدعمون السلفية الجهادية وأقنعوه باعتناق عقيدتهم ثم سافر معهم الى سوريا من أجل الإلتحاق بالجهاد ضد الجيش السوري وهناك توجّه الى ممثل “جبهة النصرة” والتحق بالتنظيم، “المعروف كتنظيم إرهابي يشكل جزءاً من البنى التحتية للجهاد العالمي في المنطقة”، كما ورد على لسان ممثل الشاباك.

وفي بيان أصدره الناطق بلسان رئيس الحكومة جاء أن خروج فلسطينيي 48 الى سوريا قد يشكل خطراً كبيراً وذلك على خلفية الأنشطة العدائية التي تقوم بها جهات معادية لإسرائيل في الساحة السورية، وعلى رأسها تنظيمات تابعة لما يعرف بالجهاد العالمي. وفي هذا الإطار، أضاف البيان، يقوم الشباب العرب، الذين يسافرون الى سوريا، بتدريبات عسكرية ويلتحقون بدورات لإيدولوجيا متطرفة. وفي هذا السياق قد يتم استغلالهم لجمع المعلومات عن أهداف في اسرائيل وحتى القيام بعمليات إرهابية ضدها، على حد ما جاء في البيان.